الرئيسية » الليبي » السوق الموازية تفتتح تداولاتها اليوم على انخفاض

السوق الموازية تفتتح تداولاتها اليوم على انخفاض

افتتح السوق الموزاي في ليبيا منتصف نهار اليوم على انخفاض بمقدار عشرين درهما عن سعر إغلاق أمس الثلاثاء، إذ بلغ سعر الافتتاح اليوم ثلاثة دنانير وسبعمئة وثمانين درهما للدولار الواحد، مقابل ثلاثة دنانير وسبعمئة وتسعين درهما للدولار الواحد وهو سعر إغلاق أمس.

وبلغ أعلى سعر له اليوم ثلاثة دنانير وسبعمئة وثمانين درهما مقابل الدولار، ومع مضي ساعات اليوم انخفض السعر إلى مستويات ثلاثة دنانير وسبعمئة وأربعين درهما ما شكل متوسطا بلغ ثلاثة دنانير وسبعمئة وستين درهما للدولار الواحد.

وفي ذات السياق شهد اليورو في افتتاح السوق الموزاي انخفاضا بمقدار خمسة وثلاثين درهما عن سعر إغلاق أمس الثلاثاء، إذ بلغ سعر الافتتاح اليوم أربعة دنانير ومئتين وأربعين درهما مقابل اليورو الواحد، مقابل أربعة دنانير ومئتين وخمسة وسبعين درهما لليورو الواحد وهو سعر إغلاق أمس.

وبلغ أعلى سعر له اليوم أربعة دنانير ومئتين وأربعين درهما مقابل اليورو، وبمرور الوقت انخفض السعر إلى مستويات أربعة دنانير ومئتي درهم ما شكل متوسطا بلغ أربعة دنانير ومئتين وعشرين درهما لليورو الواحد.

ويعود هذا الانخفاض إلى تراجع الطلب على العملات الأجنبية ظهر اليوم، مع استمرار نقص السيولة في السوق الموازي، فضلا عن تأثر الأسعار بالمستجدات العسكرية في الهلال النفطي وتصدير ستمئة ألف برميل من النفط الخام من ميناء البريقة.

السوق_الموازي دولار ليبيا يورو
السابق: المجلس البلدي بني وليد يوزع 950 سلة غذائية على الأسر النازحة من مدينة سرت
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المؤسسة الوطنية للنفط تؤكد إعادة فتح حقل الشرارة النفطي

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط إعادة فتح حقل الشرارة النفطي ورفع حالة القوة القاهرة على الصادرات ...

error: