الرئيسية » الليبي » زليتن: 7000فرد مسجلين لدى لجنة شؤون النازحين

زليتن: 7000فرد مسجلين لدى لجنة شؤون النازحين

وصل عدد النازحين المسجلين لدي فرع الشؤون الإجتماعية ببلدية زليتن7000فرد بإجمالي1400أسرة من عدة مدن ليبية أبرزها سرت وبنغازي كانت قد خرجت من منازلها بسبب النزاع المسلح.

وقال مدير فرع الشؤون الاجتماعية بزليتن ورئيس لجنة شؤون النازحين بالفرع “محمد رجب عريبي، إنهم يقومون بعملية حصر النازحين بالتنسيق مع المجلس البلدي زليتن بهدف تحديد عددهم ، وإثبات سكناهم وتسجيلهم بشكل رسمي ، ومنحهم أوراق ثبوتية لإستخدامها في المعاملات الرسمية ، فضلا عن تقديم المساعدات والإحتياجات الأساسية لهم وتمكين أبنائهم من الإلتحاق بالمؤسسات التعليمية بالبلدية.

وأضاف عريبي في تصريح” لقسم الإعلام المحلي ببلدية زليتن”، بأن أزمة السكن من أبرز المشاكل التي تواجههم منوها إلى أنه رغم المحاولات التي يقومون بها للحد من معاناة النازحين إلا أن المعاناة مستمرة خاصة مع ازدياد أعداد الأسر النازحة وعدم وجود ميزانية مخصصة من قبل الجهات الحكومية لمساعدة هؤلاء النازحين.

ودعا رئيس فرع الشؤون الإجتماعية ببلدية زليتن المواطنين وأصحاب العقارات للتعاون معهم في توفير السكن أو تخفيض الآيجار.

ووجه رئيس اللجنة شكره إلى المجلس البلدي زليتن الذي قام بتوفير دفعات من السلع الأساسية بالإضافة إلى مصنع الإسمنت وقطاع الصحة، وإلى بعض فاعلي الخير لتقديمهم الدعم من حيث توفير السكن وبعض الإحتياجات الضرورية، منوهاً إلى تعاون بعض الجمعيات والمؤسسات الخيرية وأبرزها مؤسسة اليسر معهم من أجل التخفيف من المعاناة في ظل نقص الإمكانات.

النازحين زليتن ليبيا
السابق: أبل تخسر نزاعا قضائيا بشأن علامة آيفون في الصين
التالي: وصول طائرة من نوع إيرباصA319 إلى مطار معيتيقة بعد صيانتها في بلغاريا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المؤسسة الوطنية للنفط تفتح مكتب مشتريات بولاية تكساس الأمريكية

أعلن رئيس المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، مصطفى صنع الله عن افتتاح المؤسسة لمكتب مشتريات في ...

error: