الرئيسية » الليبي » الزعتري:إيجاد حلول للأزمة الليبيية مرتبط بنجاح حكومة السراج

الزعتري:إيجاد حلول للأزمة الليبيية مرتبط بنجاح حكومة السراج

اكد نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، علي الزعتري، امس الثلاثاء، أن عدة دول قدمت مساعدات عينية إلى ليبيا من بينها إيطاليا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول العربية.

وأضاف الزعتري في تصريح صحفي، أن الليبيين يأملون في إعادة تصدير النفط إلى كل دول العالم حتى تتمكن بلادهم من تجاوز أزمتها الاقتصادية.
وأوضح أن هناك عدة صعوبات تعرقل الدعم الممنوح إلى ليبيا من اهمها مشكلات تتعلق بالتمويل، مؤكدًا أن نجاح حكومة السراج في مهامها سيمكن من إيجاد حلول للأزمة الليبيية، مشيرًا إلى أن ليبيا لم تحصل سوى على نسبة 11 بالمائة من قيمة الدعم الممنوح له.

وتعهدت الكثير من الدول بتقديم دعم لبرنامج تحقيق الإستقرار في ليبيا والذي أطلقه اليوم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي خلال اجتماع كبار المسؤولين الذي انعقد في تونس، حيث تعهدت المانيا بمبلغ وقدره 10 مليون يورو لسنتين، والولايات المتحدة الامريكية بمبلغ قدره 2 مليون دولار للسنة الأولي. بينما تعهدت حكومة إيطاليا بمبلغ 2 مليون يورو للسنة الجارية والمملكة المتحدة 1 مليون دولار للسنة الأولى. كما تعهدت قطر بمبلغ 2 مليون دولار، و النرويج بمبلغ مليون دولار تليها سويسرا 250 الف دولار أمريكي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ساسي يتفقد المشروعات المتوقفة والوحدات المستهدفة بالتنفيذ بمحطة الخمس البخارية

قام المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء المهندس علي ساسي بزيارة ميدانية إلى مجمع محطات إنتاج ...

error: