الرئيسية » العربي » تصريحات ولي ولي العهد السعودي تطيح بالسوق اكثر من 90 نقطة

تصريحات ولي ولي العهد السعودي تطيح بالسوق اكثر من 90 نقطة

أنهى السوق السعودي تداولات جلسة اليوم الاحد على تراجع بلغ 1.5%، واتسمت تداولات اليوم بالنظام الجديد من حيث وقت التداول، ورغم طول وقت التداول مقارنة مع النظام القديم، إلا أن ذلك لم ينعكس على حجم السيولة كما توقع بعض المحللين بوقت سابق، لتسجل تداولات الجلسة 4.03 مليار ريال وهي أدنى مستوى منذ 3 يناير الماضي حيث بلغت حينها 3.98 مليار ريال.

وأغلق السوق عند مستوى 6126 نقطة، بتراجعات بلغت 97 نقطة، وتم تداول 212.4 مليون سهم عبر تنفيذ 111 ألف صفقة.

وصرح ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في وقت سابق إن بلاده لن تجمد إنتاجها النفطي ما لم تفعل ذلك إيران والمنتجون الكبار الآخرون وعقب صدور بيانات أظهرت أن تخمة المعروض العالمي ستنمو على الأرجح، مما كان له تأثيرا سلبيا على أسعار النفط يوم الجمعة الماضية ليهبط اكثر من 4% بنهاية التداولات.

ومن جهته قال المحلل المالي سعود البتال ان السوق السعودي تأثر وبشكلا كبير بتراجعات اسعار النفط يوم الجمعة الماضية، مضيفا ان الاسواق الخليجية ـاثرت جمعيها بهذه التراجعات ولكن السوق السعودي كان “الأعنف” هبوطا.

وتراجعت أغلب القطاعات باستثناء قطاعي “النقل” وكذلك “الاستثمار الصناعي، حيث كسبا 0.77% و 0.62% على التوالي، والتي أتت بدعم من أخبار إيجابية لسهمي “معادن” و”البحري”.

فيما تصدر قطاع “الإعلام والنشر” التراجعات بواقع 6%، فيما اتى قطاع “التأمين” ثانيا حيث فقد 3.89%، كذلك أتى ثالثا قطاع “الاتصالات” 3.2%.

وحول أداء الأسهم، فقد ارتفعت أسهم 12 شركة فقط، تصدرها سهم “اكسا للتأمين” 5.7%، واتى ثانيا سهم “جزيرة تكافل” 5.2%، فيما اتى سهم “معادن” ثالثا حيث ارتفع 4%.

كذلك فقد تراجعت أسهم 156 شركة، تصدر تلك التراجعات كل من “اتحاد الخليج، الأهلية، بروج للتأمين” حيث تراجعا بواقع 10% لكل منهما، بالإضافة إلى 6 أسهم تراجعت بذات النسبة.

السعودية تصريحات تطيح
السابق: طفرة صناعية مرتقبة بسبب الطباعة ثلاثية الأبعاد
التالي: أدوية ضغط الدم والكوليسترول تحد من النوبات القلبية
x

‎قد يُعجبك أيضاً

صندوق النقد الدولي يشيد بالسياسة الاقتصادية للمغرب

اشاد صندوق النقد الدولي بالسياسة الاقتصادية للسلطات المغربية، لكنه حثها على بذل مزيد من الجهود ...

error: