الرئيسية » العربي » انحفاض نسبة المقترضين بأبوظبي 4.1% في 2015

انحفاض نسبة المقترضين بأبوظبي 4.1% في 2015

قالت دائرة التنمية الاقتصادية، اليوم السبت، إن نسبة المقترضين من الأسر المواطنة تراجعت خلال عام 2015، للعام الثاني على التوالي، لتبلغ في المتوسط، 19.9% مقابل 24% في عام 2014، بانخفاض 4.1%.

وأضافت ادارة الدراسات بالدائرة الاقتصادية، في بيان صحفي، تضمن نتائج مرصد احوال الاسرة المواطنة، أن المؤشر العام لأسعار السلع سجل 73.9 نقطة، في المتوسط، خلال عام 2015، مرتفعاً من 71.6 نقطة خلال عام 2014، ليعكس ارتفاعاً في مستوى شعور الأسر المواطنة بارتفاع أسعار السلع.

وبحسب النتائج فإن الارتفاع شمل جميع السلع التي يرصدها المؤشر، تصدرتها مجموعة الملبوسات وأدوات الزينة، تلتها مجموعة السلع الاستهلاكية طويلة الأجل ثم مجموعة السلع الغذائية (الحبوب، اللحوم بأنواعها، الزيوت والدهون، الألبان ومشتقاتها والسكر).

وأفادت نتائج المرصد، أن شراء السيارة تصدر أهداف أرباب الأسر المواطنة للاقتراض، بنسبة 46.8% من المقترضين بالعينة، فيما حل شراء منزل للأسرة في المرتبة الثانية وفقا لـ 34.8% من المبحوثين، فيما تلت أسباب أخرى للاقتراض شملت السفر، الزواج، الاستثمار وغيرها.

وأوضح خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي بالانابة، إن ذلك يأتي في ظل الاتجاهات التصاعدية التي سجلها مؤشر الرقم القياسي لأسعار المستهلك بإمارة أبوظبي، الذي يصدره مركز الإحصاء-أبوظبي، خلال أغلب أشهر عام 2015.

ووفقاً لبيانات صادرة في مارس الماضي، عن الهيئة الاتحادية للإحصاء الإماراتي، تراجع مؤشر أسعار المستهلك بدولة الإمارات خلال شهر يناير بنحو 2.5% على أساس سنوي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرلمان التونسي يناقش الأسابيع المقبلة مشروع قانون طوارئ اقتصادية المرسل من الحكومة

يناقش البرلمان التونسي خلال الأسابيع المقبلة قانون طوارئ اقتصادية حتى يعطي الحكومة صلاحيات واسعة في ...

error: