الرئيسية » الأوروبي » الروبل الروسي يعزز مكاسبه مع صعود النفط

الروبل الروسي يعزز مكاسبه مع صعود النفط

ارتفع سعر صرف الروبل الروسي مقابل الدولار واليورو يوم الخميس 31 مارس/آذار بعد استقرار أسواق النفط، مسجلا بذلك مستويات قياسية منذ الـ 2 من ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وبحلول الساعة 15:27 بتوقيت موسكو انخفض سعر صرف الدولار مقابل الروبل بمقدار 1.16 روبل ليصل إلى 67.07 روبل. وتراجعت العملة الموحدة لمنطقة اليورو أمام العملة الروسية بمقدار 1.05 روبل إلى 76.35 روبل، وفقا لبيانات بورصة موسكو.

ويرجع ارتفاع العملة الروسية إلى استقرار أسواق النفط نوعا ما، حيث أغلق مزيج “برنت” العالمي تعاملات يوم الأربعاء عند 40.61 دولار للبرميل بارتفاع قدره 12 سنتا، إلا أن النفط عاود الانخفاض خلال تعاملات يوم الخميس ليصل إلى 38.78 دولار للبرميل، وبالرغم من ذلك تعد هذه القراءة مستوى جيدا إذا ما قورنت ببداية العام إذ بلغ الخام العالمي عندها 27 دولارا للبرميل.

ويرى محللون أن ارتباط الروبل الروسي بأسعار النفط بدأ يتراجع، وقال خبير الأسواق فاسيلي كاربونين لدى شركة “بي كا أس أكسبريس”: “من المعروف أن منحى العملة الوطنية مرتبط باتجاه أسعار النفط، ولكننا لاحظنا يوم أمس ارتفاع الروبل بالرغم من هبوط الخام، ويعود ذلك إلى نهاية الربع الأول من العام”، في إشارة إلى أن الطلب على الروبل ارتفع في السوق المحلية بسبب الفترة الضريبية.

روبل روسيا
السابق: أسهم أوروبا تنخفض صباحا لأدنى مستوى في شهر مع هبوط قطاع الطاقة
التالي: قانون بريطاني جديد يقضي بسجن مدراء المصارف في حال تسببوا بإفلاسها
x

‎قد يُعجبك أيضاً

استثمارات صندوق الثروة السيادي في النرويج تحقق عائدات قياسية

نقلت رويترز عن صندوق الثروة السيادي النرويجي الأكبر من نوعه في العالم تحقيقه لأعلى عائدات ...

error: