الرئيسية » الأوروبي » شركة السيارات الألمانية “بي إم دبليو” تحتفل بمرور مئة عام على تأسيسها

شركة السيارات الألمانية “بي إم دبليو” تحتفل بمرور مئة عام على تأسيسها

تحتفل الشركة الألمانية “بي أم دبليو”، إحدى أهم الشركات في مجال تصنيع السيارات، الإثنين بالذكرى المئوية الأولى لتأسيسها. والتي بدأت كـ”شركة لتصنيع الطائرات في إقليم بافاريا”.

تحتفل “بي أم دبليو”، إحدى أهم الشركات في مجال تصنيع السيارات، الإثنين بالذكرى المئوية الأولى لتأسيسها في مناسبة للتذكير بانطلاقتها كشركة مصنعة لمحركات الطائرات وبارتباطها الوثيق بالتاريخ الألماني الحديث.

وقد نشأت هذه الشركة التي أصبحت من أبرز الأسماء في عالم الصناعة الألمانية، في السابع من آذار/مارس 1916 خلال الحرب العالمية الأولى كـ”شركة تصنيع طائرات في إقليم بافاريا” (بايرشه فلوغتسويكفوركه).

إلا أن معاهدة فرساي الموقعة سنة 1919 منعت ألمانيا المهزومة بعد الحرب العالمية الأولى من تصنيع الطائرات ما دفع بالشركة إلى تغيير وجهة عملها. وغيرت هذه الشركة اسمها سنة 1922 إلى “بايرشه موتورن فيركه” (“المصنع البافاري للمحركات”) واعتمدت شعارا بالأزرق والأبيض على شكل مروحة في تحية إلى إقليم بافاريا الذي يعتمد هذين اللونين شعارا له كذلك إلى خطواتها الأولى في عالم الطيران.

ويروي المؤرخ المتخصص في شؤون “بي إم دبليو” مانفرد غرونرت لوكالة فرانس برس “أكثر ما تعرف به (بي إم دبليو) حاليا أي السيارات هو آخر الأنشطة التي خاضتها الشركة”.

وتصنع شركة “بي إم دبليو” حاليا سيارات ودراجات نارية تحمل علامتها التجارية إضافة إلى سيارات “رولز رويس” الفاخرة ومركبات “ميني” الأنيقة. وتملك الشركة 30 مصنعا في 14 بلدا ويعمل فيها نحو 116 ألف موظف كما أنها حققت سنة 2014 إيرادات قدرها 80 مليار يورو.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاستثمارات الروسية في قطاع النفط تسجل ارتفاع خلال 2016

ارتفعت قيمة الاستثمارات الروسية في قطاع النفط نحو 21 مليار دولار خلال العام الماضي 2016، بحسب ...

error: